Arabic Article from Manbar-Al-Adiat

Category: Faith & Spirituality, Middle East, Nature & Science Views: 1427
1427

 

افتتحت سهاد عكيلة هذا العدد بمقالةٍ عنوانها: "تحية من القلب لجمهور منبر الداعيات في عامها التاسع" تحدّثت فيها عن أهداف المجلة وتوجّهاتها وجهودها في معالجة قضايا الأمة الإسلامية بأبعادها المختلفة.

وجديد "منبر الداعيات" في هذا العدد بابٌ عنوانه: (من تجارب داعية)، يفتح المجال أمام كل داعية إلى الله كي تخط تجربتها في حقل الدعوة إلى الله لتعمّ الفائدة بإذن الله. وتجربة هذا العدد كانت بعنوان "اكتشفي مكنونات القلوب".

    أما (ملف العدد) فقد تعرض لموضوع (الصحة النفسية) عبر معالجة عدد من المحاور التي جاءت على الشكل التالي:

  • تحقيق حول الأمراض النفسية الشائعة بين الناس كأمراض الاكتئاب والقلق، ومرض الخرف الشيخوخي والزهايمر مع عدد من المتخصصين.

  • التغذية وأثرها على الصحة النفسية: للأستاذة مروة طبش (المتخصصة في التغذية).

  • العلاج النفسي: للدكتور مالك العنكبي (المتخصص في علاج الأمراض النفسية).

  • التأصيل الإسلامي لعلم النفس: بقلم د. نهى قاطرجي.

بعد ثلاث زيجات فاشلة تتزوج كلباً" مقالٌ كتبه الأستاذ محمد رشيد العويّد، وعنوانه يشي ببعض مضمونه فما هي القصة التي يخفيها؟ هذا ما ستقرؤونه في هذا العدد.

صفحة (مع الشعر) أهدت لقارئاتها قصيدةً عنوانها: "سلاماً صلاح الدين" للشاعر أحمد محمد الصدّيق.

وتأتي (روضة الزهرات) بصفحاتها الجذابة لتعالج قضايا الساعة بأسلوبها المحبب منها: قصة مصوّرة عنوانها: "بداية الحكاية"، مقالة قيّمة مقدّمة للطالبات والطلاب على مشارف الامتحانات بعنوان: "كيف أنجح؟"، كما تطرح في هذا العدد شخصية جديدة هي "حنوفة العَطوفة"، وضمن صفحة (بنات اليوم) تقرأ الفتيات قصة بعنوان: "القبضة الحديدية". بالإضافة للعديد من الفقرات المفيدة والزاهية بألوانها وإخراجها.

وضمن سياسة التطوير التي تنتهجها المجلة طرحت في هذا العدد زاوية جديد عنوانها: (اعرفي نفسك) تتناول في كل عدد نموذجاً خُلُقياً تحلِّله عبر اختبارات سريعة تقدّم بعدها النتائج التي تعرّف القارئة على شخصيتها وتُظهر لها خفايا قلبها. وفي هذا العدد اختبار عملي مشفوعٌ بالنتيجة حول سؤال: " هل أنتِ مجاهدة؟".

صفحة (علماؤنا) تحدّثت في هذا العدد عن "مُمتع الجماهير الشيخ محمد متولي الشعراوي" رحمه الله تعالى المتوفى في 22 صفر 1419هـ.

"هل يجوز للرجل ضرب زوجته"؟ سؤالٌ طرحته المجلة في صفحة (في الفقه الشرعي) وأجاب عنه بالأدلة الشرعية الشيخ حسن قاطرجي.

(تعبير الرؤى والأحلام) صفحة جديدة تقدمها المجلة لقارئاتها وقرائها حيث تستقبل رؤاهم التي يعبّرها لهم الدكتور إبراهيم أدهم.

وكانت (قصة العدد) بعنوان: "خفايا الفن" تتحدث عن صبية يافعة اسمها "مايا" تحلم بالثراء والشهرة والمجد وتبحث عنها كلِّها خلف ستائر الفن، فماذا تجد خلف هذه الستائر؟

طائفة جديدة من الاكتشافات الطبية الحديثة تقدمها المجلة في (ركن الطب) والتي منها: نقص الحديد يُضعف الذكاء، مِزاج الإنسان يعتمد على نوعية طعامه، الشوكولاته لا تُفسد الريجيم، مُسبِّبات حساسية الصدر.

وتختم المجلة عددها بصفحة (على أمل اللقاء) حيث قدّمت الطالبة زاهية دالي بلطة للمرأة اقتراحات عملية للاستفادة من وقتها من خلال مقالة عنوانها: (كيف تغتنمين وقتك؟).


  Category: Faith & Spirituality, Middle East, Nature & Science
Views: 1427
 
COMMENTS DISCLAIMER & RULES OF ENGAGEMENT
The opinions expressed herein, through this post or comments, contain positions and viewpoints that are not necessarily those of IslamiCity. These are offered as a means for IslamiCity to stimulate dialogue and discussion in our continuing mission of being an educational organization. The IslamiCity site may occasionally contain copyrighted material the use of which may not always have been specifically authorized by the copyright owner. IslamiCity is making such material available in its effort to advance understanding of humanitarian, education, democracy, and social justice issues, etc. We believe this constitutes a 'fair use' of any such copyrighted material as provided for in section 107 of the US Copyright Law.


In accordance with Title 17 U.S.C. Section 107, and such (and all) material on this site is distributed without profit to those who have expressed a prior interest in receiving the included information for research and educational purposes.